keyworld

keyworld

منتديات مفتاح العالم
 
الرئيسيةblackاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zipoks



عدد المساهمات : 44
نقاط : 2000
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2013
الموقع : www.gaza.hacker.net

مُساهمةموضوع: تاريخ المرأة   السبت فبراير 02, 2013 4:10 pm

[b]واجهت المرأة صعوبات كثيرة في الماضي فقد كان لا يسمح لها باختراع الأشياء وإذا اخترعت شيئا ما سمي الاختراع باسم زوجها. و المرأة هي نصف المجتمع أيضاً، قدس المصريون القدماء دور المراة وحفظوها كمصدر للخصب والعطاء ووصلت أن ارتقت إلى زوجة الإله . ومثلوها في أساطيرهم كدور [ايزيس] في قصة أوزريس ،وهي ملكة تجلب الخيرات لبلادها كما كانت الملكة حتشبسوت ، وكليوباترا.

ازداد دور المرأة فعالية في عصر النهظة الأوروبية، وعلى الأخص خلال القرن العشرين ، فأصبح لها حق التعلم والعمل والمشاركة في جميع نواحي الحياة. على الأخص بعد الحرب العالمية الثانية خرجت البلاد الأوروبية في حالة دمار كبير ، وافتقرت بملايين الرجال الذين ماتوا في الحرب أو ملايين الرجال الذين أصبحوا معوقين لا يستطيعون العمل ، فلم تجد النساء مفرا من يعتمدوا على أنفسهم لإعادة بناء المدن وغعادة تسيير الحياة . واستطعن بذلك إعادة بناء مدنهم في ظروف صعبة وفي أجواء كانت شديدة البرودة أحيانا . والآن تجد معظم البلاد الأوروبية تعيش في رخاء بفضل ما قدمته المرأة آنذاك في غياب الكثيرين من الرجال ، فقد أعادوا بناء بلادهم بسواعدهم ولم يكن هناك الأدوات والمعدات الميكانيكية التي تساعدهن على ذلك .

ولم يكن من الغريب أن تتبوأ المرأة الأوروبية وفي العالم الغربي مكانتها بالمساواة مع الرجال ، فأصبحن يشاركون في جميع الوظائف ومنهن من يعمل في السياسة ويشاركون الرجال في البرلمانات في وضع القوانين ، وإدارة البلاد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
keyworld :: الترفيه والثقافة :: حواء-
انتقل الى: